صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التوقيع على بروتوكول بين دائرة الصحة وصندوق رعاية الطلاب بنهر النيل

12

الخرطوم : الأماتونج

وقعت دائرة الصحة والصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية نهر النيل اليوم برئاسة الدائرة بعطبرة، على البرتوكول الثنائي والذي ينص على برنامج العمل التنفيذي للتعزيز والتعاون في تقديم الخدمات الصحية المتكاملة لطلاب الداخليات والتي تشمل الخدمات سلامة المياه ورقابة الأطعمة ،إدارة النفايات الصلبة والسائلة وكذلك مكافحة نواقل الأمراض بالإضافة لبرامج التثقيف الصحي علاوة على تشغيل الوحدات العلاجية وتدريب الكوادر العاملة داخل المجمعات السكنية وتنمية قدراتها المهنية .

كما إتفق الطرفان ، على تشكيل لجان مشتركة على المستويين الولائي والمحلي بالأخذ في الاعتبار أن شريحة الطلاب داخل الوحدات السكنية هي الفئة المستهدفة بالخدمات الصحية بجانب العاملين داخل هذه الوحدات وذلك تحت إشراف رئيس دائرة الصحة بالولاية.

 ووقع من جانب الدائرة رئيسها د.محمد مصطفى أبومرين فيما وقع من جانب الصندوق أمينه د .عماد الدين محمد أحمد شوشة بحضور الإدارات المختصة .

 وأكد رئيس الدائرة د. محمد مصطفى أبو مرين ،الإشراف التام على أنشطة الصحة بمجمعات الطلاب بمختلف أرجاء الولاية مضيفاً أن دائرته ستقوم بالمتابعة اللصيقة للوضع الصحي بالداخليات خصوصاً في ظروف الجائحة التي تعيشها البلاد ، وتعمل على تعزيز السلوك الصحي السليم والبيئة الملائمة للطلاب.

و ثمن أبو مرين ،دور الصندوق في إستقرار العملية التعليمية بالولاية واصفاً البروتوكول بالبداية الصحية للتعاون وتقديم خدمات أفضل تدفع بالعملية التربوية والتعليمية لتسير بسلاسة وانتظام .8

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد