صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الثروة الحيوانية تضع خططا لزيادة القيمة المضافة لمنتجاتها

22

الخرطوم : الأماتونج

 أوضحت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية أنها أعدت سياسات وخطط مشجعة لمنتجات الصادر التي تزيد من القيمة المضافة إضافة إلي خطط توسيع سوق الماشية واللحوم والأسماك النيلية والبحرية بالتعاون مع القطاع الخاص الوطني لاستيعاب أسواق عالمية جديدة.

واشارت الوزارة في نشرة تعريفية لمنتجات صادر الثروة الحيوانية الي انها وضعت خططا لمشروعات عديدة لترقية منتجات الثروة الحيوانية بالولايات عبر الخارطة الاستثمارية بهدف تفعيل وتطوير مشاريع التنمية بالمناطق الأكثر إنتاجا للثروة الحيوانية والسمكية ، وتم طرحها للقطاع الخاص الوطني والاجنبي.

 وقالت الوزارة أن قطاع الثروة الحيوانية يمثل احد الموارد الإقتصادية المتجددة في السودان حيث تحتل صادرات الثروة الحيوانية المرتبة الثانية بعد التعدين. وزادت أن صادر الماشية الحية واللحوم والجلود يشكل الجزء الأكبر في منتجات الصادر ، وذلك لتزايد الطلب عليها في الاسواق العربية والعالمية ، أضافة الي منتجات أخرى ساهمت في رفد العملات الأجنبية للبلاد تتمثل في منتجات الأسماك والأحياء المائية مثال الاسماك الطازجة ، سمك مكرونة ، جمبري ، كوكيان ، فسيخ ، منتجات بحرية مجففة ، خيار البحر، إضافة الي صادرات الحياة البرية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد