صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الثقافة والإعلام:31 شخص برئاسة حمدوك يشاركون في مؤتمر باريس

7

الخرطوم : الأماتونج

 أكدت الحكومة اليوم وضع اللمسات الأخيرة لمؤتمر باريس لدعم السودان، والذي سيبدأ أعماله الأثنين المقبل.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام إن وفد الحكومة المشارك في مؤتمر باريس، يتكون من ٣١ شخص فقط برئاسة دولة رئيس الوزراء وعضوية عدد من الوزراء، بينهم فنيين، وخبراء مختصين و إعلاميين.

وأشارت الوزارة الى ان الحكومة الفرنسية قدمت الدعوة لعدد من رموز ثورة ديسمبر المجيدة للمشاركة في مؤتمر باريس لدعم السودان على نفقة فرنسا.

وأكدت وزارة الثقافة والاعلام أن الحكومة الإنتقالية جهزت ملف كامل للإستثمار في السودان لعرضه على المجتمع الدولي .

وفي وقت سابق، قال السفير جبير اسماعيل جبير القائم بالاعمال بسفارة السودان بفرنسا بالانابة (لسونا) ان الحكومة الفرنسية في غاية الحماس لهذا المؤتمر ولا صحة لما يتم تداوله من تذمر الحكومة الفرنسية لكثرة المشاركين فى الوفد السوداني مؤكدا ان فرنسا ترحب بمشاركة كافة القطاعات الفاعلة على المستويين الرسمي.

وأضاف السفير جبير ان فرنسا هي التي دعت لهذا المؤتمر واصدرت توجيها واضحا لكافة وسائل الإعلام الفرنسية ان تتناول هذا الحدث وتبرزه في كل الوسائل الاعلامية مضيفا ان فرنسا ترى كثرة الراغبين في المشاركة امرا ايجابيا بحسبانه يعبر عن رغبتها في اقامة حدث سياسي واقتصادي فاعل يدعم الانتقال السياسي في السودان

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد