صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجالية الإثيوبية : تناشد الحكومة التدخل لحل قضاياهم

47

الخرطوم : الاماتونج
ناشدت الجالية الإثيوبية بالسودان الحكومة الإنتقالية بالتدخل لدي الجهات المختصة لحل قضاياهم .
ونظمت الجالية اليوم وقفة أمام مفوضية الامم المتحدة لشئون اللاجئين حيث طالبوا بان توفق اوضاعهم خاصة وأن بعضهم يقيمون بالسودان منذ أكثر من 40 عاماً وأنهم الان يعانون من مختلف الظروف في توفير المستندات اللازمة مما يتطلب من الجهات المختصة توفيق أوضاعهم ليعيشو في أمن واستقرار.
وأبدي السيد باسرات شيف ممثل عن الجالية الإثيوبية بالخرطوم فيا تصريح صحفي عن دعمهم لحكومة الدكتور حمدوك مشيراً إلي أن السودان وإثيوبيا يمثلان عمقا إستراتيجيا لبعض وأن السودان ظل يقدم دعم للاجئين الاثيوبين وغيرهم ، قائلاً ان السودانين بطبعهم كريمين ويرحبون بكل لاجي وهي ميزة تتوفر بكثرة لدي الشعب السوداني .
وقال تادرس أيبا أحد أعضاء الجالية الإثيوبية أن قضايا اللاجئين الإثيوبين بالسودان كثيرة مما يتطلب تدخل مفوضية اللاجئين لمعالجتها ، ومن أهمها الطلاب الذين أمتحنو للشهادة الثانوية ولم يتم منحهم بطاقة لتلقي التعليم بالإضافة إلي علاج المرض المرضي ورعاية كبار السن وبعض اللاجيئن يرغبون في الهجرة الي دول اخري والدعم الذي يقدم شهريا من المفوضية كلها قضايا يجب أن ينظر فيها وحلها ، مشيراً إلي أن كثير من اللاجئين الاثيوبين طال به المقام بالسودان حتي تجاوز بعضهم ال40 عاما وأن جزء من الأطفال تمت ولادتهم بالسودان .
وأبدي عدد أخر من اللاجئين عن ترحيبهم بجهود الحكومة لتوفيق اوضاعهم مشيرين إلي إحترامهم لقوانين الدولة السودانية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد