صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجبهة الثالثة (تمازج) تهدد الحكومة من خطوة التفريق بين أطراف السلام

198

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

ناشدت الجبهة الثالثة(تمازج ) الحكومة الإنتقالية التعامل مع أطراف السلام بالتساوي تجاه الحقوق والواجبات وفقا للإتفاقية سلام جوبا . وهددت الجبهة الحكومة في حال التفريق بين الأطراف أو تقريب طرف دون الآخر سيكون لها رأى آخر. لافتة إلى أن التفريق سيقود إلى هدم الإتفاق.

في الوقت الذي حيت الجبهة الثالثة(تمازج) القوات المسلحة وجنودها البواسل المتواجدين في الثغور وحدود الوطن على البطولات التي قامت بها في تحرير منطقة الفشقة وعودتها لحضن الوطن وجددت التحية للجنود البواسل المتواجدين في الثغور وحدود الوطن.

ومن جانبه قال الأمين العام ورئيس الجبهة الثالثة المكلف ياسر محمد حسن بخيت أن الجبهة واحدة من أطراف العملية السلمية الموقعة على إتفاق جوبا لسلام السودان. وتابع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجبهة الثالثة (تمازج) أمس حول الراهن السياسي والعسكري بالجبهة ، وتابع للجبهة برتوكول خاص للترتيبات الأمنية. مشيراً إلى وجود جيش للجبهة في كل الحدود السودانية. واوضح حملت نهايات 2020م بشائر للشعب السوداني تتمثل في إتفاقية سلام جوبا والتي جاءت في مرحلة معقدة من تاريخ السودان، ووصف الإتفاق بالهداية للشعب السوداني. واضاف أن إتفاق جوبا خاطب جذور الأزمة السودانية في كل مناطق السودان المتأثرة بالحرب وغيرها. مشيراً إلى أن التحدي في كيفية تطبيق هذا الاتفاق الذي عليه تبعات كثيرة ومستحقات في ظل وجود الهمة والجدية. وناشد بخيت المجتمع الدولي الايفاء بالتزاماته تجاه هذا الإتفاق، مشيرا إلى أن نجاح هذا الاتفاق يعني نجاح للفترة الإنتقالية والعبور للسودان الجديد. كاشفاً عن قيام المؤتمر العام للجبهة في النصف الأول من العام القادم. وفي ذات السياق اعلن د. ياسر أن الجمعية

 العمومية للهيئة القيادية والامانه العامة أصدرا قرارا بسحب الثقة من الرئيس محمد علي قرشي ونائبه بأبو مكي نتيجة الأخطاء التي ارتكبوها ‘وتكليف الأمين العام د. ياسر محمد رئيسا مكلفا وان هذا القرار يعتبر بمثابة تصحيح مسار للجبهة الثالثة (تمازج).

.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد