صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجبهة الثورة تكشف حقيقة تأجيل جولة المفاوضات القادمة مع الحكومة الانتقالية

8

الاماتونج سودان تربيون

أعلنت الجبهة الثورية، جاهزيتها واستعدادها للجولة الثانية من المفاوضات مع الحكومة السودانية، في21 نوفمبر الجاري بالعاصمة جوبا، وأكدت عدم تلقيها إخطارا رسميا من الوسيط، بشأن ما رشح عن تأجيل الجولة.

وقال المتحدث الرسمي باسمها الجبهة، أسامة سعيد، لـ “سودان تربيون”، السبت: “حتى الآن لم نتلق أي شيء رسمي من الوسيط يفيد بتأجيل جولة المفاوضات القادمة المقرر لها يوم 21 نوفمبر موعدا للانطلاق”.

وأضاف، “عليه نحن في الجبهة الثورية جاهزون للذهاب في الموعد المحدد سلفا، ما لم يقرر غير ذلك”.

وكانت مصادر رئاسية بدولة جنوب السودان، كشفت لصحيفة “التيار “، الصادرة السبت عن اتجاه قوي لتأجيل المفاوضات المباشرة بين الحكومة الانتقالية بالسودان، وحركات الكفاح المسلح.

وطبقا للمصادر، فإن وفدا رفيعا من دولة جنوب السودان يقوده مستشار سلفا كير للشؤون الأمنية، توت قلواك، وصل الإمارات لإجراء مشاورات تتعلق بالعملية السلمية.

وأوضحت أن جولة قلواك، ستنتهي في 17 نوفمبر الجاري، أي قبل 3 أيام من الموعد المحدد لانطلاق الجولة المباشرة التي تستضيفها جوبا في 21 نوفمبر من الشهر الجاري.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد