صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجبهة الثورية تتحفظ على مخرجات اجتماعات المجلس العسكري والحرية والتغيير

35


الخرطوم /الاماتونج

أعلنت الجبهة الثورية السودانية تحفظها على مخرجات اجتماعات المجلس العسكري الانتقالي وقوى اعلان الحرية والتغيير ، واتهمت حزب الامة القومى بالتغول على مؤسسات قوى نداء السودان ومحاولة تزييف ارادتها.
وتعد الحركة الشعبية قطاع الشمال ، حركة مني اركو مناوى وحركة جبريل ابرهيم ابرز قوى الجبهة الثورية ، فيما يضم إعلان الحرية والتغيير ،تجمع المهنيين السودانيين،الإجماع الوطني، نداء السودان، والتجمع الاتحادي المعارض.
وقالت الجبهة الثورية في بيان من مكتبها بالداخل ، انها لم تكن جزءا من الاجتماعات التي تمت مع المجلس العسكري منذ المحادثات التمهيدية (عدا اجتماع واحد) و حتى جلسات المفاوضات الاخيرة وذلك بسبب التغييب المتعمد لممثليها في لجنة الاتصال والتفاوض مع المجلس العسكري.
واعلنت الجبهة الثورية تحفظها على مخرجات المفاوضات.وقالت إن ممثلي تحالف نداء السودان في اجتماعات قوى الحرية والتغيير مع المجلس العسكري لا يمثلون الجبهة الثورية (كما اكدنا في بياننا الصدر بتاريخ 13/4/2019.)لكنها جددت تمسكها بمبادئ وميثاق اعلان قوى الحرية والتغيير.
واتهمت الجبهة الثورية حزب الامة القومي بالتغول على مؤسسات قوى نداء السودان ومحاولة تزييف ارادتها ، ودعت كافة القوى المكونة لنداء السودان الى موقف مشترك لما اسمته بتصحيح المسار، ونبهت الى انه لا احد يستطيع تجاوز الجبهة الثورية و(حقها الأصيل في مشاركتها تشكيل ملامح المرحلة القادمة).

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد