صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجبهة الثورية تتهم احزاباً بالحرية والتغيير والحزب الشيوعي بتعطيل اتفاق السلام

14

الخرطوم: الأماتونج

قال القيادي بالجبهة الثورية التجاني كرشوم بأن تماطل الحكومة وقوى الحرية والتغيير في تنفيذ إتفاق جوبا عواقبه وخيمة على الكل واتهم احزابا بالحرية والتغيير والحزب الشيوعي بالعمل على تعطيل تنفيذ بنود الاتفاق الذي قال إنه لم ينفذ الا علي مستوى تعيين أعضاء المجلس السيادي والوزراء وحاكم إقليم دارفور.

وأكد أن احزاب قحت لاتدرك المعاناة التي تسبب فيها عدم الايفاء ببنود الاتفاق في دارفور والمنطقتين واشار إلي أن هذه الأحزاب غير مدركة لخطورة الخطوة التي تقوم بها الآن.

وأكد كرشوم أن عدم تنفيذ إتفاق جوبا القي بظلال سالبة علي منسوبي حركات الكفاح المسلح وأوضح أنه أتوا بقلب مفتوح لتنفيذ اتفاق السلام اسكاتا لصوت البنادق وإيقاف الحرب لكن الأمر قوبل بالجحود والنكران من قبل الحكومة والحرية والتغيير.

واوضح أنهما لايكترثان لمالات ذلك ونوه الي إنهم غير جادين في إيقاف الحرب التي دفع ثمنها أبرياء لاعلاقة لهم لمايدور في الخرطوم وأشار إلى أن بعض احزاب الحرية والتغيير تظن أن السودان هو الخرطوم فقط وقطع بأن استمرار الوضع علي ماهو عليه يفتح الباب أمام تداعيات أخرى عواقبها غير معلومة على البلاد.

واتهم كرشوم الحكومة بالتلكوء في تنفيذ الاتفاق بصورة واضحة وأشار إلى عدم التزامها بتنفيذ اتفاق الترتيبات الأمنية الذي له تداعيات خطيرة حال عدم تنفيذه وأكد انها لاتري للمخاطر التي يمكن أن تنجم عن ذلك واضاف ظللنا صابرين من أجل عيون السلام ولكن صبرنا هذا لن يستمر الي مالانهاية في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد.

ودعا كرشوم الوساطة الجنوب سودانية والشركاء الدوليين للتدخل لإنقاذ الاتفاق واضاف على الوساطة ورعاة اتفاق جوبا المساهمة والضغط على الحكومة لحملها علي تنفيذ إتفاق جوبا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد