صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجبهة المتحدة لجنوب السودان: نعلن عودتنا إلى الجبهة المتحدة الأم

17

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 أعلنت الجبهة المتحدة لجنوب السودان الليبرالي جناح السلام – التقدمي عن عودتها إلى الجبهة المتحدة الأم عبر بيان تلته قيادات الجبهة والذين دعوا إلى الوحدة والسلام والإستقرار بجمهورية جنوب السودان وتعزيز مبدأ حسن الجوار مع المحيط الإقليمي.

ولفتت الجبهة إلى أن العودة تهدف لوضع حلول سلمية في دولة جنوب السودان.

ورحب رئيس الجبهة جون منول بول بالعائدين للجبهة الأم لإكمال وتحقيق أهدافها، لافتا إلى جهود الشعب السوداني في تحقيق التعايش السلمي وتعميق الصلات التاريخية بين البلدين وأرسل رسالة شديدة اللهجة لدولة جنوب السودان لنبذ العنف والكراهية بجانب التوحد، وبسط الأمن والاستقرار، لافتا في المنبر الصحفي الذي عقد بطيبة برس حول بيان (إعلان العودة) لتاثر دولة الجنوب بكثرة الحروبات.

فيما أكد الأستاذ ماثيو مجوك القيادي بالجبهة قدرتهم على الفعل السياسي قائلاً: لدينا برنامج متكامل لإدارة دولة جنوب السودان ونهضتها بشكل شامل بالتركيز على القطاعين الأمني والإقتصادي والجبهة بقيادة سعادة الفريق فاول ملونق وكل الرفاق والقواعد لن تدخر جهداً من أجل تحقيق هذه الأهداف التي تتطلب طي صفحات الخلاف.

وفي السياق دعا كمندان شوار الرفقاء الالتزام بالاوامر المطروحة وفقا لاجتماعات المجلس القيادي القومي والأمانة العامة والقيادة الأمنية والعسكرية والهيئة الاستشارية.

وقال الأستاذ بوليس وليام أويج القيادي بالجبهة جميع الإنشقاقات التي ضربت الجبهة مصطنعة والعودة أصبحت واجب ونشدد على ضرورة تظافر الجهود لحل أزمة جنوب السودان وندعم ونبارك كل خطوات منبر روما ورعاية الكنيسة الكاثلوكية من أجل ذلك.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد