صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجنيه السوداني ينهار مقابل سعر الدولار اليوم السبت 8 ديسمبر 2018م

14

 

قفزت تداولات اسعار العملات الاجنبية الاسبوع الثاني من شهر ديسمبر الحالي في الاسواق الموازية الى مستويات جديدة مقابل الجنيه السوداني وخصوصا الدولار الامريكي وفق مؤشرات موقع اخبار السودان .
وتفصيلا, سجلت اسعار الدولار ارتفاعا مسجلا اعلى مستوى هذا العام خلال افتتاح التعاملات الصباحية اليوم السبت في السوق السوداء حيث ارتفع صرف العملة الامريكية الى 58 جنيها في التعاملات النقدية مقابل 66 جنيها للتعاملات البنكية حسب مصادر موقع اخبار السودان.
ووفق بيانات موقع اخبار السودان , صعد سعر الريال السعودي امام الجنيه السوداني حيث بلغ سعر الصرف للعملة السعودية 15.50 جنيها في التعاملات النقدية فيما بلغ سعر صرف الريال السعودي في التعاملات البنكية مبلغ 17,35 جنيهاَ كما ارتفع سعر الدرهم الاماراتي الى 16.50 جنيها للتعاملات البنكية 17.95 جنيها .
في سياق متصل , أكد الدكتور محمد الناير، الخبير الاقتصادي السوداني، في تصريحات صحفية أن ما يعانيه الجنية السوداني اليوم من إخفاقات أمام الدولار ترجع إلى عدم اتخاذ إجراءات خاصة بسياسات سعر الصرف وهو ما أدى إلى وجود عدة أسعار لسعر الصرف.
وقال الناير، إن وجود عده أسعار لسعر صرف الدولار في السودان هو ظاهرة تحدث للمرة الأولى، فقد كان في الماضي هناك تعدد لسعر الصرف ولكن لم تصل لتلك النسب من قبل .

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات اخبار السودان
الدولار الامريكي 58 جنيه
الريال السعودي 15.50 جنيه
الدرهم الاماراتي 16.50 جنيه
اليورو 66 جنيه
الجنيه الاسترليني 73.50 جنيه
الجنية المصري 3.25 جنيه
الريال القطري 15.70 جنيه

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي (شيكات) اليوم السبت 8\12\2018م (وقت نشر الخبر )

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان
الدولار الامريكي 66
الريال السعودي 17.35
الدرهم الاماراتي 17.95
اليورو 68
الجنيه الاسترليني 75.00

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد