صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجنيه السوداني يهبط لمستوى تاريخي جديد مقابل سعر الدولار و بقية العملات الاجنبية اليوم الاربعاء 12 ديسمبر 2018م

8

 

سجلت قيمة الجنيه السوداني تراجعا اضافيا مقابل سعر الدولار الأمريكي خلال تعاملات السوق السوداء لليوم الرابع على التوالي , صباح اليوم الاربعاء لمستوى تاريخي جديد لم تشهده السودان من قبل وفق بيانات موقع اخبار السودان.
وفي التفاصيل , ذكر متعاملون في السوق الموازي إن أسعار صرف الدولار الامريكي صباح اليوم الاربعاء بلغت 63 جنيهاً للتعاملات النقدية و73 جنيهاً للتعاملات المصرفية بالشيكات” جاء هذا الارتفاع للمرة الرابعة هذا الاسبوع حيث بدأ الصعود من مبلغ 58 جنيها الاحد الماضي الى 60 جنيها ثم 62 جنيها امس الثلاثاء وفق مؤشرات موقع اخبار السودان .
وأضاف المتعاملون أن الطلب على شراء الدولار من قبل المستوردين يشهد ارتفاعا مؤخرا في تداولات الأسواق، مع قلة العرض من العملات الأجنبية خصوصا مع بدء استيراد سلع رمضان والاعياد وفق مصادر اخبار السودان .
وكان قد بدأ هبوط ا لجنيه السوداني بشكل سريع مقابل العملات الاجنبية عقب أيام من إعلان حكومة معتز موسى رئيس الوزراء تنفيذ تحرير جزئي للعملة السودانية في مرحلة اسمتها الصدمة وحينها جرى رفع سعر الدولار إلى 47.5 جنيه في تداولات المصارف التجارية، ليستمر يومياً الارتفاع حتى سجل الدولار رقماً قياسياً مقابل الجنيه.

وشنت السلطات الامنية في الأيام الماضية حملة واسعة على تجار العملات في السوق السوداء وألقت القبض على العديد منهم وأودعتهم السجون تحفظياً كإجراء احترازي ولمجابهة التصاعد اليومي في ارتفاع الدولار.

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات اخبار السودان
الدولار الامريكي 63 جنيه
الريال السعودي 16.98جنيه
الدرهم الاماراتي 18.10جنيه
اليورو 68 جنيه
الجنيه الاسترليني 74.70 جنيه
الجنية المصري 3.40 جنيه
الريال القطري 17.15 جنيه

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي (شيكات) اليوم الاربعاء 12\12\2018م (وقت نشر الخبر )

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان
الدولار الامريكي 73
الريال السعودي 17.97
الدرهم الاماراتي 19.85
اليورو 70
الجنيه الاسترليني 78

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد