صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجيش السوداني يطرد المعتصمين من أمام مقر قيادته والمعتصمين يهتفون (باعنا الجيش)

17

في تطور مثير لأحداث إعتصام المتظاهرين أمام مقر الجيش السودانين بث نشطاء فيديوهات على فيسبوك أوضحت أن الجيش طلب منهم إنهاء الإعتصام والخروج من حرم منطقته العسكرية، وتحولت الهتافات من (شعب واحد جيش واحد) ل (باعنا الجيش).

وفي خبر سايق،كشف عدد من النشطاء عبر تقنية البث المباشر على فيسبوك حقيقة ما جرى فجر يوم الإثنين حيث حاولت قوات من الشرطة والأمن فض الإعتصام عن طريق إطلاق الغز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، وقال النشطاء بحسب مشاهدة محرر النيلين للفيديوهات أن الجيش تدخل وأطلق الذخيرة تجاه أماكن قوات الشرطة لحماية المتظاهرين في محيط القيادة العامة للجيش السوداني.

وقد أشاد النشطاء بالموقف النبيل لقوات الجيش وكذلك فتحه لبوابة القوات البحرية حيث تم إدخال النساء داخل مقر البحرية بينما بقى الرجال في محيط الإعتصام المعروف وعاد الهدوء في محيط المنطقة.

وبث نشطاء فيديوهات بث مباشر على فيسبوك نحو الساعة الثانية وثلاثون دقيقة من صباح يوم الإثنين تكشف إطلاق الشرطة البمبان والقنابل الصوتية على المعتصمين أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني.

وواصلت حشود ضخمة من المتظاهرين السودانيين يومي السبت والأحد اعتصامهم أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني مطالبين بتنحي النظام وتحقيق الحرية والعدالة والمساواة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد