صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجيش الشعبي يرتكب مجزرة ضد رعاة المسيرية جنوب شرق أبيي

119

كشف المدير التنفيذي للجنة الاشرافية المشتركة لمنطقة ابيي امبدي يحيى كباشي عن هجوم من قوات الجيش الشعبي لدولة جنوب السودان في مجزرة بحق رعاة المسيرية صباح يوم ١٩ مارس في منطقة قرن الجلابي جنوب شرق ابيي ضمن الحدود الجنوبية لولاية غرب كردفان راح ضحيتها (١٢) شهيدا وجرح آخر في حالة خطيرة تم اسعافه إلى مستشفى مدينة المجلد وتم تحويله إلى الخرطوم فضلا عن نهب أعداد كبيرة من الأبقار.

وقال امبدي لـ(السوداني الدولية) إن هذه المنطقة تعتبر من مناطق انطلاق عدوان الجيش الشعبي على الرعاة و التجار موضحا أن قوات يونسفا قامت مؤخرا بإنشاء معسكرات لقواتها هناك، واستدرك أن وجود (يونسفا) غير دائم بمنطقة الأحداث وطالب اللجنة الأمنية السياسية بين السودان وجنوب السودان بالتحرك الفوري للحد من تكرار الاحداث. وقال إن الشهداء هم الصادق محمد طبيق، حمدان يعقوب محمد، عمر ابو حميد عزيز، حامد يعقوب حامد، حامد ابو شنيب الرضي، حامد ونجا، مرزوق رحمة الله محمد بلال، قدوم آدم الدحيل، الدليل جلكا، وليد عبد الله الروب، علي نافع، وجريح واحد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد