صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحركة الشعبية بقيادة عقار تعتذر عن تلبية دعوة من قطر

70

الخرطوم الاماتونج

أعتذرت الحركة الشعبية لتحرير السودان/ شمال، بقيادة مالك عقار، امس الثلاثاء عن تلبية دعوة قدمها مركز دراسات في دولة قطر .

وبررت الحركة الشعبية إعتذارها لحضور الدعوة التي تقدم بها مركز دراسات النزاع والعمل الانساني بدولة قطر، لدواعي خاصة بترتيبات السلام المتفق عليها مع الحكومة الانتقالية في العاصمة جوبا .

وجاء في بيان صادر عن المتحدث الرسمي بأسم الحركة، بدر الدين موسى : “وصلتنا الدعوة في وقت كانت لدينا التزامات مسبقة ولا سيما الاعضاء القياديين لحركتنا”.

ورحبت الحركة بالدعوة القطرية لكنها أعتذرت لإرتباطات مسبقة خاصة بترتيبات السلام المتفق عليها مع الحكومة السودانية مشيرةً الى انه لا مانع لديها بالتنسيق مع حلفائها لاجراء مشاروات حول سبل تحقيق السلام العاجل في السودان مع دولة قطر وكل من له ان يخدم المصالح العليا للسودانين ويعزز المساهمة الايجابية للسودان اقليميًا ودوليًا، بحسب ماجاء في البيان .

الجدير بالذكر، تأجلت الجولة الثانية لمفاوضات السلام بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة، التي كانت مقررة الخميس المقبل، في ”جوبا“ عاصمة جنوب السودان، إلى 10 كانون الأول/ ديسمبر القادم، حسبما أعلنت لجنة الوساطة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد