صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحركة الشعبية بقيادة مالك عقار ترحب بقرار وقف إطلاق النار

11

الخرطوم : الاماتونج
رحبت الحركة الشعبية بقيادة مالك عقار، بقرار رئيس المجلس السيادي، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، بوقف إطلاق النار في كل أنحاء البلاد، ودعت الى الاسراع بالتوقيع على وقف العدائيات .
وقال ضحية سرير توتو، القيادي بالحركة في تصريحات صحفية نريد من الحكومة أن تكون إيجابية في هذه المسألة، لأنه من دون التوقيع على وقف العدائيات بشكل رسمي من الجانبين، لن يتحقق السلام بشكل عملي.
ولفت توتو إلى أن المفاوضات المباشرة ستبحث ملفات المساعدات الإنسانية، ووقف العدائيات، ثم الترتيبات الأمنية ، وقال : نحن في الحركة الشعبية بقيادة مالك عقار لدينا روح إيجابية تتعلق بضرورة إنجاز هذه الملفات قبل الشروع في الملفات الأخرى.
ومضى توتو ، الى أن وفدهم اجتمع من أجل بلورة نقطة الانطلاق في تلك الملفات، لافتاً الى انه تم الاتفاق على أن يتناول الموقف التفاوضي قضايا السودان الأساسية والجوهرية بالتنسيق مع الجبهة الثورية في كافة المسارات، وأن يتناول قضايا إنهاء الحرب في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، وتحقيق السلام العادل والشامل ودعم العملية السياسية التي أنتجتها الثورة السودانية، ودعم مسارات الحل في شمال وشرق السودان، ودعم قيام نظام جديد ومشروع وطني جديد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد