صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحريكة يخاطب ورشة التقيبم الوطني لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب

14

الخرطوم : الأماتونج

 أوضح الدكتور آدم الحريكة المستشار الإقتصادي لرئيس الوزراء ، أن فريق التقييم الوطني لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب سيساعد كثيراً في سد ثغرات التدفقات المالية غير المشروعة وسيوفر للجهات المختصة معلومات تعينها علي إتخاذ القرار، واشار في كلمته في الجلسة الافتتاحية للورشة التحضيرية للتقييم الوطني لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب التي عقدت اليوم بدار الشرطة ببري الى التدفقات المالية غير المشروعة في إفريقيا وأثرها على التنمية الإقتصادية .

وأكدت وكيل وزارة العدل مولانا سهام عثمان محمد أحمد رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، أن صدور قرار تشكيل الفريق الوطني من رئاسة مجلس الوزراء يعكس الإرادة السياسية للدولة للعمل في إطار المكافحة وأكدت علي دعم اللجنة الوطنية الكامل لعمل الفريق حتي يحقق أهدافه، مؤكدة أهمية الإستعداد لعملية التقييم المتبادل التي سيخضع لها السودان في العام ٢٠٢٣ .

من جانبه تحدث اللواء شرطة حقوقي النذير خضر عبد الرحيم مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية رئيس الفريق الوطني عن أهمية عملية التقييم الوطني للمخاطر وإعتماد السلطات الوطنية علي نتائجها المتمثلة فى الإستراتيجية الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وخطة العمل المصاحبة لها وأكد دعمه والرئيس المناوب لأعمال الفريق.

تجدر الإشارة إلي أن البنك الدولي يقدم مساعدة فنية متكاملة للسودان في هذا المجال.

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد