صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحكومة تبدي استغرابها من اتهامات اريتيريا بتحريك مؤمرات ضدها من اراضيه

11


الخرطوم / الاماتونج
عبرت الحكومة عن دهشتها وإستغرابها للاتهامات التي وجهتها اريتيريا للسودان بالشروع في مؤمرات ضدها، ولتعكير العلاقات بينها وبين جارتها اثيوبيا، وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي اليوم الخميس بإسم المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية( نستغرب التصريح الصادر من وزارة الإعلام بدولة أرتريا والذى تحدث فيه عن ما سماه “المؤامرات التي تحاك ضد أرتريا من الأراضى السودانية” “لتعكير التطور الإيجابي الذى شهده القرن الأفريقي عامة والعلاقات الأرترية الأثيوبية خاصة”) .
ونفى البيان انعقاد إجتماع فى الخرطوم لرابطة علماء اريتيريا التي ذكرها التصريح الصحفي أو أي مجموعة أرترية أخرى، مؤكدة ان السودان ظل يسعى منذ وقت طويل لتحقيق المصالحة الأثيوبية الأرترية، وكان من أوائل الدول التي بادرت بتهنئة الحكومتين الأثيوبية والإرترية بإستعادة علاقاتهما.
ولفتت الخارجية الى جهود السودان في صنع السلام والوساطة في القرن الأفريقي والمنطقة مؤكدة انها لا تحتاج لبيان وقد ظلت محل تقدير وإشادة المجتمع الدولي بأسره.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد