صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحكومة تعلن بدء تقديم المساعدات من الداخل لمناطق سيطرة الشعبية

10

أعلن مساعد رئيس الجمهورية د. فيصل حسن إبراهيم، بدء الحكومة في تقديم العون الإنساني من الداخل للمواطنين في مناطق الحركة الشعبية بالمنطقتين )جنوب كردفان والنيل الأزرق(، ولفت الى أنها سبق وأن وافقت على المقترح الأمريكي ورفضته الحركة الشعبية.
وقال فيصل الذي خاطب فيصل ورشة الإطار المعياري الدولي للمساعدات الإنسانية التي نظمتها أمانة المنظمات بالحزب ومنظمة فض النزاعات الدولية، قال إن الحكومة حريصة على تحقيق السلام والتنمية بالبلاد.
وأضاف أن الحكومة تعمل على أن ينتقل العون الإنساني إلى التنمية المستدامة، وأن المؤتمر الوطني يهتم بمنظمات العمل المدني والتعامل معها وأن تعمل وفق المعايير الدولية.
ومن جانبها قالت أمينة أمانة المنظمات بالمؤتمر الوطني آمال محمود، في تصريحات صحفية عقب الجلسة الافتتاحية حسب ما نقلت )شبكة الشروق( أمس، إن الورشة التي تضم قيادات رفيعة من هياكل الحزب تأتي في إطار دعم وتعزيز المسار الإنساني في ملف السلام والمفاوضات، وأشارت لحرص المؤتمر الوطني على تطوير السياسات وبناء القدرات والتنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية التي تعمل في المجال الإنساني حرصاً لإيصال المساعدات للمدنيين في مناطق النزاعات.
وذكرت آمال أن السودان يتقدم في المسار الإنساني بعد موافقته على المقترح الأمريكي لإيصال المساعدات، وتوقعت أن يحدث ذلك تقارباً في وجهات النظر وأثراً ملموساً في الأرض.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد