صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الخارجية ترتيب رحلات عودة طوعية للسودانيين  بليبيا

18

الخرطوم : الاماتونج

 أعلنت وزارة الخارجية عن تسيير رحلات عودة طوعية للسودانيين في ليبيا إبتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 7 أغسطس 2018م .

وأفاد السفير قريب الله الخضر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية أن السفارة السودانية بطرابلس انخرطت في زيارات ميدانية لمراكز الإيواء التابعة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمدينة طرابلس وضواحيها لتفقد أوضاع السودانيين الموقوفين بتلك المراكز .

وقال قريب الله في تصريح صحفي إن ذلك يأتي في إطار مجهودات الحكومة ووفاءً لإلتزامها الأخلاقي والإنساني بمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وفي ظل الجولات الراتبة التي تجريها سفارة السودان بطرابلس لتفقد أوضاع المواطنين  السودانيين الموقوفين في مراكز الإيواء التابعة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمدينة طرابلس وضواحيها .

وبناءً على التنسيق القائم مع المنظمة الدولية للهجرة-مكتب ليبيا -فقد انخرطت السفارة بكل أجهزتها في زيارات ميدانية لمراكز الإيواء في كل من طريق السكة وتاجوراء وطريق المطار وإنجليه وصلاح الدين وعين زارة وعدد من المراكز الأخرى .

وأضاف أنه تم خلال الزيارات الاجتماع بالسودانيين ونقل اهتمام القيادة العليا في السودان بهم، ومن ثم القيام بإجراء التحريات اللازمة وإصدار وثائق السفر الاضطرارية للراغبين منهم في العودة الطوعية إلى السودان، وقد بلغ عدد الوثائق المستخرجة مائتين واثنين وعشرين وثيقة وهو في ازدياد مستمر وقد تم ذلك بتعاون مميز من إدارات مراكز الإيواء والسلطات المختصة بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية .

وأعلن أنه وتتويجاً لتلك الجهود تم الاتفاق على تسيير رحلات عودة طوعية إلى السودان

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد