صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الخارجية تستدعي السفير البريطاني

9

الاماتونج (سونا) -استدعت وزارة الخارجية اليوم السفير البريطاني بالخرطوم السيد عرفان صديق بواسطة الوكيل المساعد للشؤون السياسية بالإنابة السفير عمر دهب فضل وذلك للإعراب عن انشغالات وتحفظات السودان تجاه تصريحات السيد عرفان ومواقفه غير المتوازنة تجاه التطورات والأحداث الحالية في البلاد والتي ظلت على هذا النحو منذ أبريل الماضي .

وقال السفير بابكر الصديق محمد الأمين الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية لوكالة السودان للأنباء إن السيد الوكيل المساعد نوه خلال اللقاء إلى التغريدات المتكررة للسيد عرفان على تويتر ومحتواها والتي تتعارض مع الأعراف الدبلوماسية الراسخة ومبادئ سيادة الدول المتساوية والتي تنبني عليها العلاقات الدولية والمنظمة الأممية الجامعة للدول.

وأشار السيد الوكيل المساعد بصفة خاصة خلال اللقاء إلى الوقائع المبتورة التي أوردها السفير البريطاني عن ملابسات فض الاعتصام من أمام قيادة القوات المسلحة والتي تبنتها وزارة الخارجية البريطانية حيث غضت الطرف على سبيل المثال عن حقيقة إعلان المجلس العسكري الانتقالي استعداده للتفاوض دون أية شروط مسبقة ، وهو ما يتوقع المجلس من شركائه في هذه العملية الوطنية الكبيرة أن تحذو حذوه.

نوه السيد الوكيل المساعد خلال الاستدعاء إلى ضرورة العمل سوياً لمراعاة المصالح الاستراتيجية المشتركة بين البلدين والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر مجابهة الإتجار بالبشر، الهجرة غير الشرعية، التطرف العنيف والإرهاب الدوليين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد