صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الخارجية تصدر بيانا حول التطورات فى الاراضى الفلسطينية

7

الخرطوم : الأماتونج

 اصدرت وزاره الخارجية بيانا حول التطورات فى الاراضى الفلسطنية حيث اشار البيان الى ان وزاره الخارجية تتابع بقلق بالغ التطورات المؤسفة في الأراضي الفلسطينية المحتلة و تجدد المواجهات وإعتداءات الشرطة الإسرائيلية و المتطرفين اليهود علي المواطنين الفلسطينين العزل في القدس الشرقية والمناطق المحيطة ورام الله ونابلس ومناطق أخري بالضفة الغربية.

 وادانت وزارة الخارجية بأشد العبارات أعمال العنف والتحريض سيما إعتداءات الشرطة الإسرائيلية المتكررة علي المصلين منذ اليوم الأول في شهر رمضان المبارك، وتصاعد وتيرة خطاب الكراهية والإستفزازات من جانب المجموعات اليهودية المتطرفة، فهي تطالب الحكومة الإسرائيلية بوقف كامل الإنتهاكات والإجراءات القسرية الإسرائيلية و بخاصة تلك الهادفة لتغيير الهوية العربية والدينية الإسلامية المسيحية والوضع التاريخي والقانوني القائم لمدينة القدس الشرقية.

كما طالبت الوزارة الحكومة الإسرائيلية بتحمل كامل مسؤوليتها وفّق القانون الدولي والإنساني في توفير الحماية للمدنيين الفلسطنيين وإيقاف حملة الكراهية والعنصرية والعنف ضدهم.

واشارت الى تجدد السودان في هذا المقام موقفه الثابت تجاه حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وبخاصة حقه في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ و عاصمتها القدس الشرقية وفقا لحل الدولتين و قرارات الشرعية الدولية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد