صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الخبير الأممي لحقوق الإنسان يزور السودان في أول زيارة رسمية

11

الخرطوم : الأماتونج

أعلن مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، عن بدء خبير الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في السودان، أداما دينغ، يوم الأحد المقبل أول زيارة رسمية له إلى البلاد، بعد شهر من تأجيل الزيارة بناءً على طلب سلطات الانقلاب السودانية.

وقال المجلس في بيان صحفي تلقت (مداميك) نسخة منه اليوم الخميس، إنه خلال زيارته التي ستتم في الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2022، سيلتقي دينغ مع كبار المسؤولين في الحكومة السودانية، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والمدافعين عن حقوق الإنسان، ورؤساء كيانات الأمم المتحدة، والدبلوماسيين.

وتم تعيين دينغ خبيرًا للأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في السودان من قبل المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في نوفمبر 2021، وفقًا لقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة S-32/1، لمراقبة حالة حقوق الإنسان في السودان منذ الانقلاب العسكري 25 أكتوبر 2021.

وسيعقد خبير حقوق الانسان، مؤتمرا صحفيا في نهاية زيارته يوم 24 فبراير في مقر مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الخرطوم في الساعة 09:30 صباحا بالتوقيت المحلي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد