صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“الخرطوم”: إلغاء امتحانات وعطلة الفترة الأولى بالمدارس

40

أعلن المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالخرطوم، عبدالله محمد، يوم الخميس، عن إلغاء امتحانات وعطلة الفترة الأولى بمرحلتي الأساس والثانوي، ويستعاض عنها بالاختبارات الشهرية، وحدد السبت موعداً لاستئناف الدراسة بمرحلتي الثانوي والأساس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة.

وقال مدير عام الوزارة، في قرار إداري، إن على جميع المدارس العمل (السبت) لتعويض الأيام المهدرة بسبب تعليق الدراسة إبان فترة الأحداث الأخيرة وفصل الخريف.

في السياق أكد المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم، حسن محمد إبراهيم، اكتمال الاستعدادات اللازمة لاستئناف العام الدراسي بجميع المدارس يوم السبت 14 سبتمبر الجاري، لافتاً إلى الفراغ من كافة الأعمال الفنية والإدارية بالمدارس وانتظام الكوادر التعليمية للتحضير لبداية الدراسة حسب السقف الزمني المعلن.

وأشار إبراهيم إلى استمرار تقديم الدعم اللازم والخاص بتأهيل وصيانة المدارس بشكل مستمر، بما يتوافق مع توفير أساسيات البيئة التعليمية المهيأة والتي تمكن الطلاب من التحصل الأكاديمي بصورة جيدة.

شبكة الشروق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد