صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الخرطوم وواشنطن توصلتا إلى تفاهم كامل حول انطلاق المرحلة الثانية من الحوار بين البلدين

9

 

الخرطوم – الأماتونج
أعلنت الخرطوم وواشنطن بداية المرحلة الثانية من الحوار بين البلدين والتقى وزير الخارجية السوداني الدكتور الدرديري محمد أحمد, بنائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان على هامش مشاركته في أعمال الدورة رقم (73) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك وبحسب المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية السودانية السفير بابكر الصديق ان لقاء الوزيرين خرج بتفاهم كامل حول انطلاق المرحلة الثانية من الحوار بين البلدين .وأضاف الصديق أن نائب الوزير قدم الدعوة للدرديري لزيارة واشنطن في أقرب فرصة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تطرق للعلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة المضي قدماً في تطويرها بالإضافة إلى دور السودان المحوري في محيطه الإقليمي. وقال الصديق ان الوزير الامريكي أعرب عن تقديره ودعمه لجهود السودان في استتباب الأمن الإقليمي.
من جانبه أكد الدرديري حرص السودان على المضي قدماً في التعاون الايجابي مع الولايات المتحدة الأمريكية.
الى ذلك عقد وزير الخارجية ,عدد من اللقاءات الثنائية على هامش اعمال الدورة 73للجمعية العمومية للامم المتحده ،مع وزيرة التعاون الدولي الهولندية.و وزراء خارجية اندونيسيا
وماليزيا بالاضافة إلى لقائه بالأمين العام لجامعة الدول العربية”أحمد أبو الغيط”.
كما ترأس الدرديري محمد أحمد, وفد السودان المشارك في اجتماع اللجنة الإفريقية الوزارية مفتوحة العضوية بشأن المحكمة الجنائية الدولية بمقر البعثة الدائمة للاتحاد الافريقي بنيويورك.
وترأس الوزير الاجتماع السنوي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بصفته رئيس المجلس الوزاري العربي للدورة (150). حيث ناقش الاجتماع القضية الفلسطينية وتطورات الصراع العربي الاسرائيلي والازمات العربية في سوريا وليبيا واليمن كما تناول الاجتماع موقف الترشيحات العربية في أجهزة الأمم المتحدة المختلفة وأوصى الاجتماع بضرورة الأخذ في الاعتبار عند دعم الترشيحات من الدول الأخرى موقفها من القضايا العربية في المنظمة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد