صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدرديري يكشف عن لقاء مرتقب يجمعه مع المسؤولين في الإدارة الأمريكية

10

خلال لقاءه وفد البرلمان البريطاني..

الدرديري يكشف عن لقاء مرتقب يجمعه مع المسؤولين في الإدارة الأمريكية

الخرطوم/الاماتونج

أكد وزير الخارجية دكتور الدرديري محمد أحمد إنخراط السودان في المرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية، مثمناً دعم بريطانيا للسودان في هذا الصدد وكشف الدرديري عن لقاء مرتقب يجمعه مع المسؤولين في الإدارة الأمريكية،وذلك خلال لقائه اليوم الاثنين بمباني وزارة الخارجية، بالمجموعة البرلمانية البريطانية الخاصة بالسودان وجنوب السودان برئاسة ديفيد درو وعضوية عدد من أعضاء البرلمان البريطاني والذي يزور السودان بعد إنقطاع دام 10 سنوات.
وحسب المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر بحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المنظمات الدولية و قضايا حقوق الإنسان، خاصة في ظل الزيارات رفيعة المستوى التي جرت مؤخراً من قبل الطرفين ، حيث أثنى الجانبان على مستوى العلاقات الثنائية المتطورة في ظل إنخراط البلدين في الحوار الإستراتيجي الذي يشمل كافة أوجه التعاون الثنائي .

و أطلع الوزير الوفد الزائر على جهود السودان الرامية لإستباب الأمن وتحقيق السلام في الإقليم خاصة في جنوب السودان و أفريقيا الوسطى، مؤكداً على اهمية دعم المجتمع الدولي لعملية السلام في جنوب السودان . واثنى الوفد الزائر على دور السودان في سلام جنوب السودان معربين عن تقديرهم الكبير له ولنتائجه التي أسفرت عن التوقيع على اتفاقية السلام النهائية وإيقاف الحرب .
اشاد وزير الخارجية بالتطورات الإيجابية في العلاقات بين دولتي إرتيريا وأثيوبيا مؤكدا ان ذلك سيشكل دعم للتنمية والإستقرار في منطقة القرن الأفريقي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد