صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدعم السريع يؤكد تأمين الموسم الزراعي بجنوب دارفور

19

الدعم السريع يؤكد تأمين الموسم الزراعي بجنوب دارفور

 

 

 الخرطوم : الاماتونج
أكد العميد عبدالرحمن جمعة بارك الله، قائد قوات الدعم السريع بجنوب دارفور تأمين الموسم الزراعي وتمكين المواطنين من كل القبائل من الزراعة دون النظر لتبعيتهم الإدارية.

وخلال الاجتماع الذي عقده بسوق (الدكة) والذي ضم المكونات السكانية بالمنطقة وقف العميد عبد الرحمن على أوضاع المواطنين في مناطق سعدون وأبودوس واطمأن علي أحوالهم مؤكدا العزم على تأمين الموسم الزراعي وتمكين أي مواطن من الزراعة بغض النظر عن قبيلته أو تبعيته الإدارية بالتنسيق مع اللجنة العليا التي كونها الفريق عبد الرحيم دقلو واللجنة الفرعية التي كونها العميد عبد الرحمن جمعة برئاسة العمدة صباح لتمكين المواطنين من الزراعة وفتح المسارات مشيداً بجهود اللجان في هذا الصدد.

وقال جمعة إن اللجنة الفرعية التي كونها خاصة بالزراعة فقط وأن مسائل الحواكير والحدود والعودة الطوعية ستحل عبر مفوضية الأراضي بعد توقيع اتفاقية السلام الشامل الجارية في جوبا، داعياً قادة المجتمع إلى عدم الزج بالقضايا السياسية في معاش المواطنين فضلا عن مراعاة حسن الجوار قبول الآخرين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد