صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدفاع المدني :إرتفاع مناسيب النيل الازرق بجميع المحطات

12

الخرطوم : الأماتونج

كشفت الإدارة العامة للدفاع المدني عن موقف السيول والفيضانات خلال ال 24ساعة الماضية بجميع ولايات البلاد والتي أشارت جميع التقارير الفنية الي إزياد معدلات مناسيب النيل الازرق في جميع المحطات بسبب توالي هطول الأمطار علي الهضبة الإثيوبية.

 من جانبه قال العميد شرطة قرشي حسين عبد القادر مدير دائرة الطوارئ والكوارث بالإدارة العامة للدفاع المدني ان منسوب النيل الأزرق في ولاية سنار مدينة ود العباس سجل 15,77م بزيادة 13سم عن الأمس وفي محطة ود مدني سجل منسوب النيل الأزرق 18,20م، مشيرا لاستمرار جهود إدارة الدفاع المدني في عمليات شفط المياه وتقوية التروس النيلية فى بعض قري محلية القرشي جنوب الجزيرة.

 كما شهدت محلية المتمة هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح متوسطة مما أدي لإنهيارعدد من المنازل بمنطقة ابورقيوة والزيداب وتضرر مدرسة لمرحلة الأساس، موضحا أن نهر النيل الرئيسي سجل اليوم 14,78م بارتفاع 28سم عن الأمس بينما سجل نهر عطبرة 13,82م بارتفاع 25سم عن الأمس مضيفا بانه وبسبب إرتفاع مياه النيل الأزرق لقي طالب وطالبة ينتمون لاحدي الجامعات مصرعهم غرقا بالنيل الأزرق قبالة جهة برى بعد أن جرفهم التيار الي داخل النهر ولازالت وحدة الإنقاذ النهري تواصل جهودها في العثورعلي الجثتين ،مرسلا تحذيراته للمواطنين بالإبتعاد عن مجاري الأنهاروأماكن تجمعات المياه وذلك بغرض تحقيق السلامة العامة لأرواحهم وممتلكاتهم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد