صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدقير يدعو للتكاتف واسقاط كل الرايات للعبور بالانتقالية

13

الخرطوم : الأماتونج
دعا المهندس عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني إلى ضرورة التكاتف والتعاون ونبذ التشرذم والتباينات للعبور بمرحلة الانتقال، وقال تسقط كل الرايات لترتفع راية الوطن.

وقال في كلمته في مراسم تأبين الإمام الصادق المهدي إن اللسان ليعجز عن الايفاء بحق قامة سامقة مثل الصادق المهدي لما تمثله سيرته من العطاء الجزيل والعمل السياسي والانجاز الفكري العظيم.

وأضاف أن الفقيد سيظل حياَ بيننا من خلال تجلي سيرته الباذخة، مبيناَ أن الدم الذي ملأ رئتيه هو من دم العزة و الكرامة الذي بذله أسلافه في معارك التحرير في قدير وشيكان وكرري وأم دبيكرات والشكابة، وقال أن الصادق المهدي اختار طوع إرادته أن يغمس أصابعه في جمر القضية الوطنية، ووهب حياته للعمل العام الذي قدم فيه مجاهدات كبيرة وكان رمزا للاعتدال والوسطية والدعوة للديمقراطية وناله ظلم الشموليات سجناََ وتنكيلاَ وتشريداَ ومصادرة لكنه كان ثابتا على مقولته التي سار بها الركبان “الديمقراطية راجحة وعائدة” وأضاف إن الفقيد ظل داعيا للنضال السلمي حتى توج الحراك الثوري بثورة ديسمبر المجيدة التي ذهبت بنظام الإنقاذ إلى مذبلة التاريخ.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد