صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدقير يرحب بدعوة الشيوعي لتشكيل أوسع تحالف لاسقاط الانقلاب

10

 

الخرطوم : الأماتونج

رحب رئيس حزب المؤتمر السوداني، عمر الدقير، بدعوة الحزب الشيوعي لتشكيل أوسع تحالف لإسقاط انقلاب ٢٥ أكتوبر.

 

وقال الدقير لـ (الإنتباهة) :”الدعوة الواردة في بيان الحزب الشيوعي، الصادر أمس الثلاثاء، هي دعوة في الاتجاه الصحيح تشترك فيها وترددها كل القوى المناهضة للانقلاب، وندعو لتحويلها إلى واقع” .

 

وأضاف: “حقيقة الأمر أن مكونات التحالف أو الجبهة العريضة المناهضة للانقلاب موجودة فعلياً على الأرض في قلب الحراك السلمي المقاوم للانقلاب، ميدانياً وإعلامياً، ولكن دون تنسيق مباشر فيما بينها”.

 

وأشار رئيس المؤتمر السوداني إلى أن مشروعات المواثيق والإعلانات والرؤى السياسية التي طرحتها المكونات المُختلِفة متقاربة بنسبة كبيرة، وليس صعباً إدارة حوار حول النقاط المُختلَف عليها والوصول لتوافق بشأنها.

 

وأكد الدقير: “أن الواجب العاجل هو تشكيل الجبهة العريضة بقيادة تنسيقية موحدة ورؤية سياسية مشتركة بما يحقق الشرط اللازم لهزيمة الانقلاب، ويفضي لتجاوز أخطاء المرحلة السابقة ويُمَكِّن من تأسيس سلطة مدنية متوافق عليها تباشر إنجاز مهام الفترة الانتقالية العالقة و تُعِد لتنظيم انتخابات عامة حرة ونزيهة بنهايتها”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد