صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدولار يقفز بالذهب المشغول لـ25 ألف جنيه للجرام

16

الخرطوم : الأماتونج

تشهد أسعار الذهب بالأسواق زيادة جديدة إثر الاستقرار الذي شهده طيلة الفترة المنصرمة عقب توحيد سعر الصرف عزاه بعض الصاغة بالخرطوم لمعاودة الدولار لارتفاعه بالسوق الموازي لنحو (395) جنيها.

وقال شيخ الصاغة محمد تبيدي في حديثه لـ(السوداني ) إن هنالك زيادة في أسعار الذهب الخام والمشغول لارتفاع سعر الصرف مجدداً ، مشيراً إلى ضعف القوى الشرائية، مبيناً أن سعر جرام الخام قفز من (18) إلى (19٫300) جنيه أما المشغول (23-25) ألف جنيه حسب المصنعية.

وأكد صائغ بمجمع الذهب زيادة جرامات الذهب المشغول خلال اليومين الماضيين بسبب زيادة سعر الصرف بالسوق الموازي ما انعكس سلباً على ركود السوق، مبيناً أن سعر جرام الذهب التركي(26) ألف جنيه أما سعر جرام الذهب الكويتي(25) ألف جنيه والبحريني(23) ألف جنيه متوقعاً استمرار الزيادة مع استمرار ارتفاع أسعار العملات.

وقال الصائغ بأم درمان حسن علي إن زيادة الدولار والبورصة العالمية خلال الأيام الماضية انعكست على ارتفاع أسعار الذهب الخام والمصنع محلياً ، مشيرا الى ضعف القوى الشرائية، مبينا ان سعر جرام الذهب البحريني(23٫5) ألف جنيه أما سعر جرام الذهب التركي(26) ألف جنيه ، متوقعا زيادة جديدة خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد