صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الرئيس السوداني يؤكد متانة وآزلية العلاقات مع مصر

11

 

 

الخرطوم /الاماتونج

أكد الرئيس السوداني المشير عمر البشير متانة وآزلية واستراتيجية العلاقات مع مصر وحرص السودان علي تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.
واطلع لدي لقائه ببيت الضيافة اليوم وزير الخارجية د. الدرديري محمد احمد ونظيره المصري سامح شكري ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق اول صلاح عبد الله محمد صالح ونظيره المصري اللواء عباس مصطفى كامل ، علي نتائج اجتماعات الدورة الثانية للجنة الرباعية المشتركة بين البلدين التي عقدت اليوم بوزارة الخارجية.
وأوضح وزير الخارجية د. الدرديري محمد أحمد في تصريح صحفي أن اللقاء أمن علي أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك اقليميا ودوليا.
وأبان انه تم الاتفاق علي أهمية تفعيل ماتم الاتفاق عليه علي مستوي اللجنة العليا والشروع في عقد اتفاقيات جديدة بجانب الاستمرار في تنفيذ الربط الكهربائي المشترك والتنسيق علي مستوي اتفاقية مياه النيل.
وفيما يلي القضايا الإقليمية قال ان الاجتماع بحث مبادرة السودان لتحقيق السلام والاستقرار في دولتي جنوب السودان وأفريقيا الوسطى ونتائج زيارة رئيس الجمهوريه الي سوريا بجانب المبادرة الإقليمية المشتركة الخاصة بمنطقة البحر الأحمر.
الى ذلك قال وزير الخارجية المصري سامح شكري اننا نعمل على تنفيذ توجيهات قيادتي البلدين فيما يلي تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل الاتفاقيات الموقعة والمحافظة علي استقرار البلدين ومواجهة التحديات مؤكدا تطابق وجهات نظر الجانبين في كافة القضايا.
وأكد شكري ثقة بلاده في قدرة السودان في التعامل مع الأحداث الأخيرة ، لافتا الى دعم مصر للسودان للحفاظ على مقدرات الشعب السوداني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد