صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الرئيس السوداني يتعهد برعاية الطلاب المتفوقين

27

 

 

الخرطوم /الاماتونج

تعهد الرئيس السوداني المشير عمر البشير برعاية الطلاب المتفوقين بما يمكنهم من زيادة التحصيل العلمي الذي يرفع شان السودان في كافة المحافل.
وشدد البشير دي مخاطبته اليوم بالقصر الجمهوري احتفال تكريم الطلاب المتفوقين في الشهادة السودانية علي حرص الدولة علي تعميم تعليم الأساس والزاميته عبر القانون من أجل بناء أمة واعية بقضاياها ومستقبلها.
وقال إن تكريم الدولة للمتفوقين ينبع من قناعتها وتقديرها للجهود التي بذلها الطلاب وأسرهم من أجل تحقيق النجاح والتفوق في المجال الأكاديمي.
واضاف ان الإنقاذ اختارت التوسع في التعليم العالي لكي يجد كل طالب فرصة للتعليم في الداخل دون عناء أو مشقة.
وحذر الرئيس من ظاهرة العنف الطلابي ووصفه بأنه خط احمر وجريمة يعاقب عليها القانون كل من يستهدف أرواح الطلاب أو تخريب المؤسسات ، وقال “إن العقاب سيطال المتسببين في العنف فقط ولن يتعداه الي قفل الجامعات وتعطيل الدراسة.
وحيا البشير جهود الصندوق القومي لرعاية الطلاب في توفير السكن والاعاشة للطلاب وخلق بيئة طيبة للتحصيل الأكاديمي، مشيرا إلي أن رعاية الصندوق ستمتد لتشمل المعلمين.
وتسلم الرئيس وثيقة عهد وميثاق من الطلاب المتفوقين علي تسخير العلم لرفعة الوطن عبر الإنتاج والإنتاجية.
الى ذلك اثني وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. الصادق الهادي المهدي علي المستوي العلمي الكبير والتحصيل الأكاديمي العالي الذي يتمتع به الطلاب السودانيين مما جعلهم ينافسون بقوة في سوق العمل العالمي.
وأبان وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم إبراهيم ادم إبراهيم أن التكريم يؤكد اهتمام الدولة بقضية التعليم ، مؤكدا حرص الوزارة علي دعم وتعزيز مسيرة التعليم بما يحقق النهضة الشاملة بالبلاد.
وقال رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين عمار علاء الدين أن الطلاب سيظلون رأس الرمح في حماية الوطن والحفاظ على مكتسبات الأمة ودعما لقضاياها.
واعرب عن تقدير الاتحاد للرعاية الكريمة التي توليها الدولة للطلاب المتفوقين ، وحيا جهود ثورة التعليم العالي وصندوق رعاية الطلاب في تعزيز مسيرة التعليم العالي بالبلاد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد