صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الرئيس السوداني يجري اتصالا هاتفياً برئيس جمهورية افريقيا الوسطي

9

الخرطوم /الاماتونج
– اجري الرئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير اليوم اتصالاً هاتفياً برئيس جمهورية افريقيا الوسطي فاوستن أركانج تواديرا. يتصل بالمفاوضات الجارية لإحلال السلام في جمهورية افريقيا الوسطي التي تستضيفها الخرطوم هذه الأيام.
وعبر البشير للرئيس تواديرا خلال الاتصال عن سعادته بسير المفاوضات، وعلى التقدم الذي تحقق. وقال رئيس الجمهورية أن السودان يسعي مع الاتحاد الأفريقي لتعزيز هذا التقدم وتكثيف الجهود الى ان يتم التوصل لاتفاق نهائي لتحقيق السلام والاستقرار في جمهورية افريقيا الوسطي.
ومن جهته اعرب رئيس جمهورية افريقيا الوسطي عن شكره وتقديره لاهتمام السيد رئيس الجمهورية بمساعي تحقيق السلام والاستقرار في بلاده ، وأكد الرئيس تواديرا استعداده للتعاون و تقديم كل التنازلات المطلوبة لإنجاح المحادثات ، داعيا جميع الأطراف في افريقيا الوسطي للتعاون من أجل هذه الغاية.
ومن المتوقع ان يعلن قريبا عن موعد توقيع أطراف النزاع في افريقيا الوسطى على اتفاق السلام في احتفال كبير يشارك فيه رؤساء دول الإقليم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد