صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الرئيس يتلقى دعوة للمشاركة فى القمة الروسية

8

الاماتونج (سونا ) – تلقي رئيس الجمهورية المشير عمر البشير دعوة رسمية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتن للمشاركة في القمة الروسية الأفريقية الأولي التي تستضيفها مدينة سوتشي الروسية في إكتوبر المقبل .

جاء ذلك لدي لقائه ببيت الضيافة اليوم نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف الذي وصل إلي البلاد في إطار جولة أفريقية .

 وأوضح المبعوث الروسي في تصريحات صحفية أن اللقاء كان فرصة لمناقشة كل القضايا المطروحة في جدول الأعمال الثنائية بين البلدين خاصة في مجالات الحوار السياسي وتنسيق المواقف المشتركة تجاه القضايا الإقليمية والدولية ، معربا عن سعادته للثقة المتبادلة بين موسكو والخرطوم بشأن القضايا الأفريقية والدولية والشرق أوسطية .

وأضاف المبعوث الروسي أننا نقدر عاليا الموقف المتزن والموضوعي للأصدقاء السودانيين في تلك القضايا ، مشيرا إلي أن اللقاء ناقش التعاون الإقتصادي والتجاري بين السودان وروسيا والمجالات الأخري خاصة في مجال تدريب الكوادر السودانية في روسيا .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد