صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الركود يضرب أسواق العقارات وصعود أسعار الإيجارات في الخرطوم

32

الخرطوم : الأماتونج

يشهد سوق العقارات بالخرطوم ثبات في الاسعار، وعزوف عن الشراء في بعض المناطق بالخرطوم.

وعلل أصحاب عقارات ذلك إلى كثرة العرض وعدم وجود الكاش، ومقابل ذلك تشهد أسعار الإيجارات ارتفاعا كبيرا في الأسعار.

وقال صاحب مكتب عقارات (حسبو) بشرق النيل عبد الرحمن الناير ، إن هناك ثبات في أسعار الأراضي مع إرتفاع طفيف لبعض المناطق بالخرطوم.

في وقت أبان فيه أن الأسعار تختلف حسب تفاصيل المربع والمنطقة، مشيراً إلى أسعار منطقة الفاتح والتي بها 41 مربع، درجة اولى ودرجة ثانية وثالثة.

وتابع قائلاً: “مثال اللؤلؤة سابقا كانت اقل قطعه 9 مليارات جنيه ، والآن سعرها يتراوح ما بين(8_8500) مليارجنيه، فيما تشهد المنشية ثبات في الأسعار والتي بها 9 مربعات وكل مربع بتفاصيل خاصة، مبينا اقل مربعات 15و18 اقل أسعاره (6_7)مليارات جنيه.

وذكر أن هناك زيادة طفيفة في أسعار الإيجارات مع إرتفاع في أسعار مواد البناء بسبب إرتفاع أسعار الدولار، مبينا ارتفاع أسعار الإيجار بحي الهدي والفيحاء (110-130) ألف جنيه، بينما بلغ سعر الإيجارات بحي النصر (70_80) ألف جنيه.

وفي ذات السياق قال مدير عقارات (اثمار) بأم درمان بخيت سبيل، ان بجانب كثرة العرض هناك توقف شبه تام عن الشراء خاصة منطقة “ام درمان وكرري”.

 

 

الراكوبة : مروة فضال

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد