صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السدود تشرع ميدانيا لحصاد المياه وزيرو عطش

10

الاماتونج (سونا)- قال المهندس موسى عمر أبوالقاسم وزير الدولة المدير العام لوحدة تنفيذ السدود أن الوحدة بجميع العاملين فيها تحولت إلى غرفة عمليات تواصل الليل بالنهار لاستكمال كل إجراءات التمويل والتعاقدات مع المقاولين لإنفاذ خطة العام 2019م .

واضاف مدير وحدة السدود لدى لقائه وفداً من ولاية النيل الأزرق برئاسة رئيس الكتلة البرلمانية لنواب النيل الأزرق ان وحدة السدود بدأت العمل بالفعل وانطلق العديد من المقاولين للعمل في الميدان، في مشاريع حصاد المياه وزيرو عطش .

واكد أن مشروع زيرو عطش الذي أطلقته رئاسة الجمهورية وكلفت الوحدة بتنفيذه يجد دعماً مقدراً من الأستاذ معتز موسى عبدالله رئيس مجلس الوزراء القومي وزيرالمالية ويحظى بمتابعة لصيقة من المهندس مستشار خضر محمد قسم السيد وزير الموارد المائية والري والكهرباء.

وقال أن الوحدة رتبت خططها وبرامجها لإنفاذ حصة الولاية لهذا العام من تلك المشاريع بالشكل الذي يلبي لها حاجتها، مشيراً إلى إهتمام الوحدة والوزارة بأن ينعم أهلنا في جميع ربوع السودان بمياه شرب صالحة وكافية.

من جانبه صرح الأستاذ أحمد كرمنو رئيس الكتلة البرلمانية لنواب النيل الأزرق بالهيئة التشريعية القومية رئيس الوفد بأنهم وقفوا على خطة وحدة السدود لتغطية الولاية بمشاريع حصاد المياه و زيرو عطش من سدود وحفائر وآبار معرباً عن سعادته بالتجاوب غير المحدود الذي أبدته الوحدة في تنفيذ المشاريع بالنيل الأزرق.

وووعد رئيس الكتلة البرلمانية لنواب النيل الأزرق وزير الدولة المدير العام للسدود بالوقوف معه للدفع بهذه المشاريع إلى الأمام مبشراً بقرب إعلان صفرية العطش بالولاية.

وفي السياق أعلن د.عبدالعزيز سعد الله عبدالله الأمين العام لصندوق إعمار النيل الأزرق عن الإتفاق على وثيقة للشراكة بين وحدة تنفيذ السدود والصندوق لإنفاذ مشاريع حصاد المياه وزيرو عطش بالولاية، مؤكداً أن الوفد إطمأن على أن كل المشاريع الخاصة بالولاية والمدرجة ضمن خطة العام الحالي ستجد طريقها إلى التنفيذ.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد