صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“السديس” يدعو لعدم تسييس فريضة الحج

46

الاماتونج ـ وكالات

دعا إمام وخطيب المسجد الحرام عبد الرحمن السديس لعدم تسييس فريضة الحج وعدم استغلاله لتحقيق أهداف سياسية أوالزج بالفريضة إلى مناكفات باطلة أو نقله من ساحة العبادة الخالصة لله إلى إثارة النعرات الطائفية أو رفع الشعارات العصبية، مما يخالف أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وديننا الإسلامي الحنيف.

وقال لدى مخاطبته للوفود الإعلامية أمس الأول إن الحج فريضة إسلامية ويجب عدم إخراجها من هذا الإطار. رافضاً جر الحج لأي صراع سياسي وانتقد من طالب بإدخال الحرمين في صراعات سياسية. مشيراً أن الحج يمثل علاجاً لظاهرة الإرهاب والغلو في الدين حيث تجتمع كل الطوائف الإسلامية في وقت واحد عند الكعبة التي تقع وسط العالم.وأوضح أن خطبة عرفة هذا العام ستكون مترجمة إلى أكثر من ست لغات بما فيها اللغة الصينية، لتعريف العالم بالدين الأسلامي الصحيح وتوقع أن يكون لذلك أثر إيجابي. وألمح إلى إن البعض يحسد السعودية على أن الله أنعم عليها بالحرمين الشريفين وأن الله تكفل بحمايتهما وحماية ضيوفه الحجاج والمعتمرين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد