صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السعودية تُدشن جسراً جوياً لإغاثة منكوبي السيول والأمطار بالسودان

7

أرسلت المملكة العربية السعودية يوم الاثنين، طائرتان تحملان مواد إيوائية وطبية إلى السودان كدفعة أولى لطلائع الجسر الجوي السعودي، للمناطق المتضررة بالسيول والأمطار.

وسيَّر الطائرتان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وأوفد معهما فريق متخصص لمتابعة عمليات التوزيع والإشراف.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز عبدالله بن عبد العزير الربيعة في تصريح صحفي، أن الجسر الإغاثي الذي انطلق اليوم يأتي تنفيذاً للتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بتقديم الإغاثة العاجلة للأشقاء السودانيين المتضررين من موسم الخريف والفيضان.

وقال الربيعة: إنه سيتم تقديم المساعدات الإغاثية للمناطق المتضررة في ولاية الخرطوم وولاية النيل الأبيض وولاية نهر النيل، وتشمل 1,000 خيمة، و 6,000 بطانية، و 2,000 بساط، فضلاً عن تقديم أجهزة رش مزودة بالمبيدات اللازمة لمنع انتقال الأوبئة والأمراض ومواد ومحاليل طبية تزن 5 أطنان، إضافة إلى توزيع 1500 سلة غذائية للمحتاجين، تزن 111 طنًا.

وأكد أن ما يقوم به الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد الحرص على الشعب السوداني الذي يكن له العاهل السعودي التقدير والاحترام.

موقع باج نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد