صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السعودية والامارات وامريكا وبريطانيا يؤكدون دعمهم لاتفاق حمدوك البرهان

13

الخرطوم : الأماتونج

وصفت كل من السعودية والامارات وامريكا وبريطانيا الاتفاق السياسي الموقع بين حمدوك والبرهان في 21 نوفمبر بانه خطوة أولى لحل التحديات السياسية في السودان وإعادة البلاد إلى انتقالها إلى الديمقراطية على أساس الوثيقة الدستورية .

وحث الدول الاربع في بيان مشترك الموقعين على الالتزام بالاتفاق السياسي ورفع حالة الطواريء على وجه السرعة والنشر المبكر لخارطة طريق ذات مصداقية نحو الانتخابات في أواخر عام 2023 أو أوائل عام 2024.

وشجعت كل من الامارات والسعودية وامريكا وبريطانيا التقدم نحو تشكيل حكومة مدنية تتألف من خبراء مستقلين. وحث البيان المشترك على ضرورة إحراز تقدم نحو الإعلان السياسي

واكدت في ذات الوقت على أهمية دعوة جميع مكونات الشراكة المدنية – العسكرية لعام 2019 للمشاركة في عملية الحوار هذه.

واكدت الدول الاربعة في البيان المشترك دعمها الجماعي والفردي لشعب السودان وتطلعاته إلى أمة ديمقراطية مستقرة ومسالمة.

واكدت ان الاحتجاجات المستمرة تظهر عمق التزام الشعب السوداني بالمرحلة الانتقالية الامر الذي يستوجب أن تظل حمايتهم من العنف أولوية.واكدت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة إن الشراكة الحقيقية بين جميع أصحاب المصلحة للفترة المتبقية من الفترة الانتقالية ، والتي تؤدي إلى انتخابات حرة ونزيهة ، ستساعد السودان على تحقيق الاستقرار السياسي والانتعاش الاقتصادي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد