صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السفير المصري بالخرطوم: القاهرة تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف السودانية

8

الاماتونج: باج نيوز

أعلن السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى أن بلاده تقف على مسافة واحدة من كافة الأطراف السودانية دون الإنحياز إلى جهة على حساب أخرى، مؤكداً حرص مصر على أمن وإستقرار السودان، وشدد على أن الاستقرار لن يتحقق دون توصل السودانيين أنفسهم لتفاهمات واتفاق يجسد تطلعات الشعب دون تدخل أو فرض ووصاية من أحد.

وكشف عيسى في تعميم صحفي تحصلت “باج نيوز” على نسخة منه اليوم “الأحد”، عن لقائه قيادات من قوى إعلان الحرية والتغيير، وأوضح أنه عرض عليهم الملامح الرئيسية للتحركات المصرية لدعم السودان، مؤكداً على أهمية دور الشركاء الإقليميين في دعم إستقرار السودان بما في ذلك دول التريوكا والإيقاد والاتحاد الأفريقي.

وقال عيسي إنه ناقش مع القيادي بقوى التغيير نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني خالد عمر يوسف، والقيادي بتحالف قوى الإجماع الوطني عصام أبو حسبو عضو وفد التفاوض بالحرية والتغيير ناقش معهما الأوضاع في السودان وترتيبات جارية لعقد الاجتماع الوزاري للشركاء الاقلميين بأديس أبابا مقرر يوم 20 يونيو المُقبل لدعم الاستقرار في السودان.

وقال عيسي إن مصر حريصة على الاستماع إلى مواقف مُختلف الأطراف ذات الصلة في إطار الترتيبات للاجتماع .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد