صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السفير الهندي يتعرف على فرص الاستثمار الزراعي بشمال كردفان

11

الخرطوم : الأماتونج

استقبل المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال كردفان دكتور حاتم جمعة بمقر الوزارة السفير الهندي بالسودان وذلك بحضور إدارات الوزارة .

واستمع السفير الي مكونات الوزارة والأراضي الصالحة للزراعة وحجم الثروة الحيوانية والموارد الطبيعية التي تتمتع بها والدور الذي تلعبه في تنظيم وتخطيط المشروعات الزراعية كما استمع الى تجربة زراعة القمح بشراكة مع الشركة السعودية بجانب زراعة القطن بخور ابو حبل الزراعي.

  وقال دكتور حاتم جمعة الصديق إن شمال كردفان تعد من الولايات الرائدة في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني مبيناً الجهود التي تقوم بها في تطوير القطاع الزراعي والعمل على استغلال كافة الأراضي الصالحة للزراعة موضحا أن الولاية تمتلك نسبة كبيرة من قطاع الثروة الحيوانية وتساهم في صادر الثروة الحيوانية والمحاصيل الزراعية وقال إن الولاية تتطلع لجذب الاستثمارات الهندية للاستفادة من هذه الإمكانيات بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين .

وأكد السفير الهند ى أن هناك تقارب كبير بين السودان والهند في القطاع الزراعي موضحاً إهتمام الهند بالبحث العلمي مشيرا الى إن تلك الإمكانيات و الفرص المتاحة يمكن أن تكون أكبر دافع لفتح آفاق التعاون في مجال استقلال تلك الموارد وتطويرها مؤكدا إن بلاده ستعمل على توفير فرص التدريب خاصة في مجال إنتاج الألبان والاستفادة من حصاد المياه بالولاية مجددا جاهزية الهند للدخول في شراكة حقيقية مع الولاية في كافة المجالات .

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد