صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السفير الهندي يوجه بتبسيط الإجراءات وتذليل الصعاب التي تواجه المستوردين

16

الخرطوم : الأماتونج

 وجه السفير الهندي مبارك باوا سيد بالعمل على تذليل الصعاب التي تواجه المستوردين من إجراءات التأشيرة والشحن والتحويل وغيره. وأكد السفير أن هذه الفتره ستشهد مزيداً من التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات. مشيراً خلال الجلسة الافتتاحية للمنصة التجارية لترويج المنسوجات الهندية التي نظمتها السفارة الهندية بفندق السلام روتانا بالخرطوم إلى تميز العلاقات الأزلية بين السودان والهند خاصة في المجال التجاري. مؤكداً بأن السفارة الهندية بالخرطوم ستظل ابوابها مشرعة لكافة الإخوة السودانيين الذين يودون السفر الي هناك عموما والمستوردين علي وجه الخصوص. ووجه القنصل العمل وفق ماتم من توجيهات من أجل تبسيط الإجراءات اللازمة، كما وجه موظفي السفارة العمل علي ذلك والتواصل مباشرة مع المستوردين الذين يرغبون في منح تأشيرة الدخول للهند. وعبر السفير عن سعادته وشكره للتجاوب الكبير ونجاح المنصة الهندية. ولفت نبيل أن الشعب السوداني محباً للصناعة والتجارة الهندية.

ومن جانبه أكد ممثل الأمين العام لغرفة الصادرات الهندية بأن اكثر من (45) مليون هندي يعملون في صناعة المنسوجات الهندية مشيرة بان هناك فترتين للمعارض الهندية في شهري فبراير واغسطس.

أكدت الامين العام ستعمل على تسهيل المعاملات التجارية وستتعامل مباشرة مع السادة المستوردين وتذليل الصعاب والمشاكل التي تعتريهم بالهند.

فيما رحب رئيس شعبة التجار السيد عمر السيد بالسفير مبارك في بلده الثاني السودان. متمنياً له إقامة طيبة. وكشف عمر عن المشاكل التي تعيق عمل المستوردين والتي تتمثل في ارتفاع تكلفة الترحيل ومشاكل التحويلات المالية من جانب حكومة السودان إضافة إلى إجراءات منح التأشيرة. وثمن السيد دور أسرة السفارة لتنظيمها هذه الفعالية الجيدة.

كما ثمن التطور الذي شهدته الهند في كافة المجالات. داعياً السودان الإستفادة من هذه الفرصة، علما بان الهند تاتي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحده الامريكيه من حيث صناعة المنسوجات.

وفي الأثناء شكر الاستاذ السيد محجوب زكريا تاجر بسوق ليبيا وعضو شعبة التجار السيد السفير واسرة السفارة وأشار إلى ارتفاع قيمة تذاكر الشحن. منادياً بأن تكون هناك مراعاة في هذا الجانب.

واشار يحي قدالة إلى أهمية تذليل المشاكل التي تعترض المستوردين والتجار عموما الذين يعملون في مجال التجارة الهندية.

 ونادت ممثل المرأة الأستاذة ماجدة النحاس لتسهيل الإجراءات. مشيرة بأن الملبوسات النسائية هي المسيطر علي السوق ولذلك لابد من مراعاة ذلك الجانب.

 فيما عددت المدير العام لشركة غيسانة للتجارة والخدمات الأستاذة نشوة حسن عمر حجم المعلن في عملية تحويل الاموال بالإضافة لعدم وجود محال ومشاركات لعرض و ترويج المنسوجات الهندية بالمعارض الدولية خاصة معرض الخرطوم الدولي. مؤكدة وجود دولي من المعارض في السوق العالمية. كما نادت بقيام معارض هندية حتي نستطيع الترويج لمنسوجاتنا التي نستوردها من الهند لتجد حظها الكامل في الأسواق العالمية اسوة بدبي وتركيا علي سبيل المثال .

والجدير بالذكر ان المنصة شهدت توضيحات من الأستاذ هتان هاشم المسؤول التجاري بالسفارة والذي قام بجهد مقدر في انجاح المنصة بفضل اتصالاته المستمرة مع السادة المستوردين بجانب الاستاذ مينا والاستاذ عبدالمجيد (المترجم). كما شهدت مداخلات وبعض التساولات من السادة المستوردين من الجنسين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد