صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السلطات السعودية: خطأ تسبب في إعادة شحنة الضأن

22

الاماتونج السوداني

كشفت ادارة العامة للمحاجر السودانية،عن استلام خطاب من السلطات السعودية حول شحنة الضأن المرتجعة على متن الباخرة فرح ، بسبب زيادة العدد في الاسبوع الماضي ، حيث اتضح بان هناك خطأ في عملية الحساب، وان المستورد السعودي استلم المواشي ناقصة عدد 376 رأس،وإجمالي الشحنة (8,789) رأس
وقال مديرعام المحاجر د. محمد يوسف لـ(السوداني) إن خطاب السلطات السعودية افاد بان المواشي المرتجعة والخاصة بالمصدر ابوحميد جمعة، اتضح بان المستورد استلمها ناقصة، وهذا الخطأ تسبب في إعادة الشحنة، مشيرا الى ان الخطاب يثبت بان المستندات صحيحة وليس هناك اعدادا زائدة على ارقام “المنفيستو” .
و اعلن يوسف ، عن استلام ادارة المحاجر، شحنات الصادر التي اعادتها السلطات السعودية، والبالغة نحو(70) الف رأس وهي سليمة دون فاقد او حالات نفوق، وقامت بتحجيرها مرة اخرى ، وذلك كاجراء احترازي لاي مواشي قادمة من الخارج للاطمئنان على سلامتها، واضاف: كل المواشي وصلت دون حدوث اي مشكلات، مشيرا الى ان المواشي تمت إعادتها تحجيرها كاجراء طبيعي يتم للمواشي الواردة.
وفي المقابل اكدت شعبة مصدري الماشية الحية ، عن وصول نحو (70) الف رأس من المواشي ، المرتجعة من قبل السلطات السعودية ، وقال في حديثه امس لـ(السوداني) إن هذه الشحنات تخص مجموعات من المصدرين باعداد مختلفة ، وان اكبر عدد يمتلكه مصدر بنحو (4) الآف رأس، وعمليات سحب المواشي من سواكن بدأت امس، مشددا على حدوث ضرر وخسائر بالغة على المصدرين، مشيرا الى ان السوق المحلي سيشهد دخول اعداد مقدرة من الخراف، متوقعا حدوث انخفاض متوالي لاسعار الخراف خلال الفترة القادمة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد