صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السلطات تعتقل صحفيين من أمام البرلمان السوداني

13

 

الخرطوم/الاماتونج

اوقفت سلطات الأمن السودانية صحفيين معتصمين اليوم الاثنين من أمام البرلمان، وذلك اثناء وقفتهم الاحتجاجية تضامنآ مع منع زملاؤهم الموقوفين من دخول البرلمان، فيما اعتقلت السلطات عدد من الصحفيين المتضامنين.

ونفذ عدد من الصحفيين وقفة إحتجاجية ضد قرار منع زميلهم مرتضى احمد من صحيفة “الاخبار” دخول البرلمان وحضور الجلسات.

وشملت قائمة المعتقلين ، كل من (مرتضى احمد، نزار سيد احمد، عبد الرحمن العاجب، الحاج الموز، احمد حمدان)، وتم الاستيلاء على المطبوعات التي وزعت للصحفيين، فيما رفضت الصحفية ندى محمد احمد الصعود الى سيارة الاعتقال.

وكانت الصحيفة قد دعت المهتمين بالحقوق والحريات وكل الوسط الاعلامي للتضامن معها في وقفتها الاحتجاجية.

وكان البرلمان قد منع الصحفي مرتض بصحيفة الاخبار من تغطية انشطتها بيد ان الصحيفة قررت التصعيد في مواجهة البرلمان لاسترداد حقها الدستورية في تغطية اعمال المجلس، بتنفيذ وقفة إحتجاجية بالتضامن مع زملاء المهنة أمام مبنى المجلس الوطني و تسلم من خلالها مذكرة احتجاج الى رئيس البرلمان ابراهيم احمد.

فيما رفضت ادارة الاعلام في البرلمان توضيح اسباب منع مندوب “الاخبار” للمستشار القانوني للصحيفة الذي ذهب خصيصاً وقابلها بهذا الخصوص. علماً بأن الصحيفة أوفت بكافة مطلوبات البرلمان الادارية للسماح لمندوبها بتغطية أعمال هيئة التشريع.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد