صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السنوسي يؤكد دورديوان المظالم في إصلاح الدولة

13

الاماتونج (سونا) – أكد مساعد رئيس الجمهورية ابراهيم السنوسي الدور الحيوي لديوان المظالم العامة في عملية إصلاح الدولة ورد المظالم وصيانة حقوق الانسان .

واطلع سيادته خلال زيارته التفقدية للديوان ولقائه بهيئة الديوان والأمين العام والعاملين به اليوم، على مسيرة اداء الديوان في الفترةالماضية وعلى أوضاع العاملين به، مؤكدا دعم الدولة الكامل للديوان لأداء رسالته على الوجه المطلوب .

وأكد السنوسي ضرورة إعداد دراسة وافية عن وضع الديوان وأهميته فى تحقيق العدالة وتعزيز قيم الحكم الراشد وحقوق الانسان ومكافحة الفساد وذلك طبقا لاختصاصات الديوان المنصوص عليها فى المادة (٧) من قانون ديوان المظالم العامة.

وأوضح رئيس ديوان المظالم مولانا احمد ابوزيد في تصريح صحفى أن الديوان سيحكم التنسيق خلال الفترة المقبلة مع السلطة القضائية ووزارة العدل والمرافق العدلية الأخرى لتحقيق العدالة وتحسين مستوى الأداء والقيام بالرقابة الادارية التي من شأنها أن تساهم بصورة جوهرية فى إصلاح الدولة ومكافحة الفساد.

وأشار أبوزيد إلى فوز الديوان خلال الفترة الماضية بمنصب نائب رئيس الرقابيين الأفارقة وعضوية المكتب التنفيذى لدول التعاون الإسلامي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد