صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السودان: مذكرة تفاهم مع (إف بي أي) لمكافحة الإرهاب

16

أجاز مجلس الوزراء السوداني اليوم الأحد مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية بحكومة جمهورية السودان ومكتب التحقيقات الفدرالي بالولايات المتحدة الأمريكية (إف بي أي) حول مكافحة الارهاب والجريمة وتطوير التعاون الشرطي.

وأعربت وزارة الخارجية السودانية عن أسفها لتمديد حالة الطوارئ في الوقت الذي تتواصل فيه جهود التعاون بين البلدين ويمضي الحوار بينهما إلى مراحل متقدمة، وقالت (تبرير هذه الخطوة الأمريكية بأنها جاءت لإعتبارات إجرائية وقانونية خاصة بالإدارة الامريكية يعد أمرا غير مقبولاً. فليس من العدل ولا من المنطق أن تظل العلاقات الثنائية للبلدين ضحية لتعقيدات قانونية تخص الولايات المتحدة وحدها).

وذكر البيان أن السودان سيظل ملتزماً بمسؤولياته تجاه السلم الإقليمي والامن الدولي عملا بسياساته ومنطلقاته الوطنية وبقطع النظر عن تصنيفات الولايات المتحدة التي لاتكشف إلا عن التناقض وعدم الموضوعية. ودعا البيان الإدارة الأمريكية للوفاء باستحقاقات التعاون الراهن الذي ارتضاه البلدان، والى احترام مبادئ القانون الدولي التي تقيم التعاون بين الدول على المساواة الكاملة في السيادة. ونبه البيان إلى أن ذلك يقتضي عدم أحقية اي دولة في فرض معاييرها الداخلية على الآخرين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد