صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السودان يرفض تسليم البشير لـ(الجنائية الدولية)

10

الاماتونج ـ الراكوبة

أعلنت الحكومة رفضها تسليم الرئيس المخلوع عمر البشير الموجود في سجن كوبر المركزي بالخرطوم بحري، إلى المحكمة الجنائية الدولية، ولفتت الى أنه سيلقى محاكمة عادلة أمام القضاء السوداني بتهم تتعلق بالفساد، لأن البلاد ليست طرفاً في المحكمة الجنائية الدولية.

وأشار مندوب السودان لدى الأمم المتحدة بنيويورك السفير عمر محمد أحمد، الى أن البشير سيقدم لمحاكمة عادلة أمام القضاء السوداني، وشدد على أن الخرطوم ليست طرفاً في المحكمة الجنائية الدولية.
وقال السفير وفقاً لما نقلت (شبكة الشروق) أمس، (نؤكد مهنية واستقلال القضاء السوداني وقدرته على تحقيق العدالة، وسيقدم البشير لمحاكمة عادلة أمام القضاء الوطني)، وأعلن عن بدايتها الأسبوع المقبل.
ومن جانبه أكد مندوب الكویت الدائم لدى الأمم المتحدة السفیر منصور العتیبي، أهمية احترام سیادة السودان واستقلاله، ودعا المحكمة الدولية ألا تتدخل في الوضع في السودان.
وأشار العتيبي إلى أن الموقف العربي من المحكمة الدولية هو رفض تسييس مبادئ العدالة الدولية، واستخدامها في الانتقاص من سيادة الدول ووحدتها واستقرارها.
وكانت المدعية العام للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، طالبت الأربعاء الماضي، السلطات السودانية بالإسراع في تسليم البشير للمحكمة في هولندا، لمحاكمته على الجرائم التي ارتكبها في إقليم دارفور.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد