صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السودان يستضيف إجتماعات وزراء دفاع شرق أفريقيا ديسمبر المقبل

27

رئيس الأركان المشتركة يلتقي سكرتير الإيساف

السودان يستضيف إجتماعات وزراء دفاع شرق أفريقيا ديسمبر المقبل

الخرطوم/الاماتونج

إلتقي الفريق أول دكتور ركن كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة بمكتبه اليوم الاثنين السفير الدكتور عبدالله عمر بوح سكرتير آلية شرق أفريقيا الذي وصل البلاد في زيارة تستغرق عدة أيام يرافقه العميد الركن علاء الدين عثمان ميرغني قائد قوات شرق أفريقيا… وخلال اللقاء أعلن رئيس الأركان المشتركة ترحيب السودان وإستعداده لإستضافة إجتماعات آلية وضع السياسات لقوات شرق أفريقيا علي مستوي وزراء الدفاع ورؤساء الأركان المقرر إنعقادها بالخرطوم ديسمبر المقبل، ولفت عبدالمعروف إلي بداية الإستعدادات لهذه الإجتماعات الهامة والتي من شآنها النظر في تطوير هذه القوات وإطلاعها بمهامها وواجباتها في ظل التحديات التي تواجه المنطقة والإقليم وقال سيادته ( نتطلع لتلاقح الأفكار وتبادل وجهات النظر حول كل الموضوعات محل البحث والإهتمام والخروج بخطة عمل واضحةوقابلة للتنفيذ).

من جانبه إمتدح سكرتير الإيساف د.عبد الله عمر بوح الأدوار التي ظل يطلع بها السودان في محيط القارة الأفريقية لا سيما إقليم شرق أفريقيا مشيرا إلي مشاركة السودان ومساهمته في إنجاح كل برامج المنظمة في إشارة لإستضافة السودان للتمرين الميدانين للقوات (سلام الشرق 2) في العام الماضي والذي كان محل الإشادة في أروقة المنظمة والمراقبين مؤكدا في الوقت ذاته علي أهمية الإجتماعات القادمة وإسهماتها المرتقبة في مسار تطوير القوات والآلية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد