صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

‏السودان يقدم ورقة “المرأة والأرض” في المؤتمر العربي الثاني للأراضي بالقاهرة

40

الخرطوم : الأماتونج

شارك السودان في المؤتمر العربي الثاني للأراضي الذي استضافته العاصمة المصرية القاهرة خلال من الثاني والعشرين من فبراير الحالي إلى الرابع والعشرين منه ونظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهبتات)، بالتعاون مع الشبكة الدولية لأدوات الأراضي والبنك الدولي والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

وقاد وفد السودان المهندسة فداء إبراهيم الدسوقي الأمينة العامة للمجلس القومي للتنمية العمرانية المهندسة فداء إبراهيم الدسوقي.

وأوضحت فداء في تصريحات صحفية أن المؤتمر ركز على تجارب عدد من البلدان وأبحاث جديدة بغرض تبادل المعرفة وتعزيز الالتزام لتحسين إدارة الأراضي.

وأضافت أن المؤتمر حُظي بمشاركة مختصين وخبراء في مجال الأراضي من الدول العربية، وخرج بعدد من التوصيات التي من شأنها أن تسهم في تحديث إدارة الأراضي وإصلاحها.

وكانت المهندسة فداء إبراهيم الدسوقي قدمت في المؤتمر ورقة حول المرأة و الأرض ناقشت فيها التحديات التي تواجه المرأة السودانية في المحافظة على حقوقها الشرعية في ضوء الضغوط الاجتماعية التي تؤثر سلبا على تطبيق الحقوق التي نص عليها القانون.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد