صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السودان يوافق على مقترح الامم المتحدة بفتح مكتب لحقوق الإنسان

10

 

الخرطوم /الاماتونج

أكد مساعد الرئيس السوداني د. فيصل حسن موافقة الحكومة للبدء في تنفيذ مقترح مكتب الامم المتحدة للعون الانساني في السودان لتقديم العون الانساني من الداخل للمواطنين في مناطق الحركة الشعبية بالمنطقتين خاصة فيما يلي الغذاء وتطعيم الاطفال والماشية
وقال د. فيصل سبق أن وافقت الحكومة على المقترح الامريكي في المحور الانساني في مفاوضات السلام ورفضته الحركة الشعبية.

وجدد نائب مساعد الرئيس الذي خاطب الجلسة الافتتاحية لورشة الاطار المعياري الدولي للمساعدات الانسانية التي نظمتها امانة المنظمات بالحزب بالتعاون مع منظمة فض النزاعات الدولية بفندق وكورنثيا صباح اليوم.
جدد حرص المؤتمر الوطني والحكومة على تحقيق السلام والتنمية في جميع ربوع الوطن مشيرا إلي أن المؤتمر الوطني يهتم بمنظمات العمل المدني والتعامل معها وأن تعمل وفق المعايير الدولية وقال ان السودان يعمل على أن ينتقل العون الانساني من الدعم الطاري إلي التنمية المستدامة ووعد أن تجد مخرجات الورشة اهتمام كبيرا من قيادة الدولة والحزب.

وقالت امينة امانة المنظمات بالمؤتمر الوطني آمال محمود في تصريحات صحفية عقب الجلسة الافتتاحية أن الورشة التي تضم قيادات رفيعة من هياكل الحزب تاتي في اطار دعم وتعزيز المسار الانساني في ملف السلام والمفاوضات مشيرة لحرص المؤتمر الوطني على تطوير السياسات وبناء القدرات والتنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية التي تعمل في المجال الانساني حرصا لايصال المساعدات للمدنيين في مناطق النزاعات.
واوضحت آمال بأن السودان يتقدم في المسار الانساني بعد موافقته على المقترح الامريكي لايصال المساعدات ويتوقع أن يحدث ذلك تقاربا في وجهات النظر وأثر ملموس في الأرض واضافت بأن المؤتمر الوطني يحرص في المساهمة لتعزيز انفاذ السودان لالتزاماته الدولية التي صادق عليها بالاضافة لاشراك المجتمعات المحلية ودعم سياسة الدولة في الاهتمام بالسلام المستدام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد